ـ[ الرجـــولة أدب ]ـــــــــــــــــــــ
أغلــب المواقــف المشرفــة تتمثــل فى الرجـولـــة ...
حيــث تكمــن الأخــلاق فيـــه و تتوجهــا البطـولــة ...
فـ الرجــال تعــرف بـ الأفعـــــال و ليــس بـ المقـولـــة ...
فـ الرجـولــة ليســت كلمــة تعبّـــر عنهـــا الفحـولـــة ...
فـ قــوة الرجــل ليسـت فى العضــلات
بل فى تصرفـاتــه و قدرتـه على الحمـولــة ...
حيــث بـ الحــب يرعــى و يحتــوى كـل مَن يعــولـــه ...
و يجـابـــه بـ الشجـاعــة للدفــاع عن عرضـــه و طولــه ...
فـ الرجــل الحــق هـو مَن يسيطــر على نفســه مِن أى غضــب يحـولــه ...
و ثبـــات الرجـولـــة حيـن يخطــو الرجــل بـ ثبــات خطواتــه الأولـــــــى ...
حينهــا يُضـــرب بــه الأمثــال و يعــرف إلى أيــن ميـولـــــــه ...
فـ الشهـامــة صفــة عميقــة حينمــا الرجــل بـ الوصــف تنـولـــه ...
و عـاشـــت الرجـولـــة عنـدمــا تتعمـــق بـ الجـــذور أصـولـــه ...
فـ الرجـولـــة أدب
و مـواقــف ثابتــة يقودهــا الرجــل مثــل خيولـــه ...
ليتنـــا نجــد الرجــال أو حتــى نعملهــم عمولـــة ...
بقلم .. محمد مدحت عبد الرؤف
Mohamed Medhat
الإسكندرية ـــ ج . مصـــر . ع